إعلام ياباني يكشف عن أن الجيش الياباني أجرى التجارب لحقن دم الحيوانات في البشر خلال حرب الغزو على الصين
كشفت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن تقرير يرجع إلى عام 1940 ويظهر اشتباها في إجراء تجارب متكررة بحقن البشر بدماء الحيوانات خلال الغزو الياباني للصين. وكان التقرير قد قدم أثناء اجتماع للأطباء العسكريين بالجيش الياباني. وقال التقرير أن التجربة أجريت في خريف عام 1938، وخضع لها 23 شخصا، حيث قام المختبرون بحقن المشاركين بالدماء أو بمصل من دماء الحيوانات، وظهرت على بعضهم أعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة. وأكدت كيودو أن هذه الممارسات تخالف بوضوح أخلاقيات مهنة الطب. وبعد هزيمته، حاول الجيش الياباني تدمير الأدلة المتعلقة بإجراء تجارب على البشر، إلا أن كيودو عثرت على التقرير في منشورات رسمية لوحدة أطباء الجيش الياباني.
GMT 06:49, 2026-06-22